نقل خادم مقام أبیالفضل العباس بن علی (ع) «الید عبد الرسول«: بعث «الحاج عبدالرسول رسالت الشیرازی» بعث لی برقیة من طهران یخبرنی فیها بعزم «السید ناصر رهبری» (المحاسب فی کلیة الزراعة بهران) بزیارة کربلاء: و یطلب منی الاهتمام به واستظافته.
و بعد أیان من وصول البرقیة طرق باب الدار، ففتحته و علمت أن زوارا ایرانیین یطلبوننی، فخرجت الیهم، فوجدت سیارة ایرانیة فیها رجل و امرأة من کبار السن، فترجلت المرأة لتخبرنی بأن زوجها هو السید رهبری الذی أبرق بشأنه «الشیرازی«، و أنه مصاب بمرض عضال قعد عن شفائه الأطباء فی ایران و بریطانیا و أخبروه بعدم امکان شفائه منه. و أنه عزم لزیارة کربلاء طلبا للاستشفاء عند الامام الحسین (ع(. و هو لا یستطیع الحرکة و لا الترجل من السیارة دون مساعدة.
فجئت باثنین من الحمالین لیحملوه الی الدار، و کان مربوط الصدر و الظهر بمساند حدیدیة، فنر لمشاهدة القبة المذهبة القریبة وسألنی: أهی قبة سیدالشهداء (ع) أمقبة أخیه العباس (ع(؟
فقلت: بل هی قبة قمر بنیهاشم العباس (ع(.
فرمقها بقلب خاشع و عیون دامعة و قال: یا قمر بنیهاشم انی لا أجد
الشجاعة فی التوسل لأخیک أبیعبدالله الحسین (ع) فتوسط لی عنده لیشفع لی عندالله فی شفائی من مرضی أو الموت و الدفن بجوار کما. و کان معهما ابنهما (8 سنوات) و کان یبکی بدوره و یتوسل الی الأئمة الأطهار (ع) قائلا لهم: ما زلت صغیرا علی الیتم، و قد خدمت فی مجالس عزائکم فاشفوا والدی.
و طلب منا «السید رهبری» أخذه الی حرم سیدالشهداء (ع) لزیارته.
فقلت له: یصعب علیک الدخول الی حرم سیدالشهداء (ع) فی هذا الزحام و أنت علی هذه الحال.
فأصر علی ذلک، و اضطررنا لنقله الی الحرم علی حاله فزار سید الشهداء (ع) و من بعده أباالفضل العباس (ع(، فاستغرقت الزیارة بسبب حاله أربع ساعات، عدنا بعدها به الی الدار و مددناه علی السریر.
و فی الغد طلب منا نقله الی النجف الأشرف لزیارة أمیرالمؤمنین (ع(.
أخذناه الی النجف و کان الحرم مزدحما بالزوار و لم نتمکن من دخوله، فزار أمیرالمؤمنین (ع) من الخارج، وعدنا به الی کربلاء.
ثم طلب الذهاب الی الکاظمین (ع) لزیارتهما و زیارة العسکریین (ع) فی سامراء.
فأخبرته بصعوبة تأدیة هذه الزیارة و امکانیة موته فی الطریق لسوء حاله.
فقال: لا بأس بالموت هنا بعد زیارة المطهرة للأئمة المعصومین من أهل بیت الرسول (ص(.
فأرسلته بسیارة خاصة برفقة زوجته و ابنهما الی الکاظمین (ع) و سامراء.
و عند عودتهما قصت علی زوجته ما حصل فی سفرهما فقالت: بعد ما زرنا الامامین موسی بن جعفر الکاظم (ع) و محمد بن علی الجواد (ع) و توجهنا الی سامراء وزرنا الامامین الهادی و العسکری (علیهماالسلام(، ولدی عودتنا سألنا السائق ان کنا نرغب بزیارة «السید محمد«، فقال زوجی: نعم خذونی الیه. فذهبنا وزرناه، ولدی عودتنا من زیارته صادفنا سیدا معتما بعمامة خضراء أوقف السیارة و تحدث مع السائق باللغة العربیة فلم نفهم من حدیثهما شیئا، فسأل للصلاة و اعتقد أنه بامکانه الصلاة. فأتیته بالماء، فتوضأ و سألنی أن أرفع عن صدره و ظهره المساند الحدیدیة، فقلت له: انتظر حتی الصباح لیقوم الطبیب بذلک. فرفض و قال: الامام الحسین (ع) أکد لی الشفاء و لا حاجة لی بالطبیب، ففتحتها الواحدة تلو الأخری، وقام و وقف للصلاة کما کان قبل المرض.
(السید عبدالرسول) و بعد انتهائه من الصلاة دنوت منه مسلما و عانقته و بکینا سویا ابتهاجا بهذه المعجزة، و حمدنا الله و رسوله و آله الأطهار و سید الشهداء خاصة.
ثم أبرقنا الی طهران ببرقیة أخبرناهم بشفاء السید رهبری، فأتی جمع من أهل بیته و أقاربه الی کربلاء، ثم غاردوا سویا الی بلاد الشام لزیارة
السیدة زینب بنت علی (ع) و أخت سید الشهداء (ع(. و من هناک رحل الجمیع الی طهران، و ما زال السید رهبری یتمتع بصحة جیدة، و قد عاد لزیارة سید الشهداء (ع) مرة أخری کما تشرف بأداء فریضة الحج (1).
لعل السید الذی صادفوه فی طریقهم من «السید محمد» کان من رجال الله أو الأبدال المنسوخین أو من أهل الغیب و بعثه الله لشفاء هذا المریض، و ما هو أهم من ذلک هو التصدیق بقول الامام الصادق (ع(: یجب التصدیق بالاستجابة تحت قبة سیدالشهداء (ع(.
1) قصص و خواطر.