نقل خادم مقام أبیالفضل العباس بن علی علیهالسلام «السید عبدالرسول» أن «الحاج عبدالرسول رسالت الشیرازی» بعث لی برقیة من طهران یخبرنی فیها بعزم «السید ناصر رهبری» (المحاسب فی کلیة الزراعة بطهران) بزیارة کربلاء، و یطلب منی الاهتمام به و استضافته.
و بعد أیام من وصول البرقیة طرق باب الدار، ففتحته و علمت أن زوارا ایرانیین یطلبوننی، فخرجت الیهم، فوجدت سیارة ایرانیة فیها رجل و امرأة من کبار السن، فترجلت المرأة لتخبرنی بأن زوجها هو «السید رهبری» الذی أبرق بشأنه «الشیرازی» و أنه مصاب بمرض عضال قعد عن شفائه الأطباء فی ایران و بریطانیا و أخبروه بعدم امکان شفائه منه. و أنه عزم لزیارة کربلاء طلبا للاستشفاء عند الامام الحسین علیهالسلام. و هو لا یستطیع الحرکة و لا الترجل من السیارة دون مساعدة.
فجئت باثنین من الحاملین لیحملوه الی الدار، و کان مربوط الصدر و الظهر بمساند حدیدیة، فنظر لمشاهدة القبة المذهبة القریبة و سألنی: أهی قبة سید الشهداء علیهالسلام أم قبة أخیه العباس علیهالسلام؟
فقلت: بل هی قبة قمر بنیهاشم العباس علیهالسلام فرمقها بقلب خاشع و عیون دامعة: یا قمر بنیهاشم انی لا أجد الشجاعة فی التوسل لأخیک أبی عبدالله الحسین علیهالسلام فتوسط لی عنده لیشفع لی عندالله فی شفائی من مرضی أو الموت و الدفن بجوارکما.
و کان معهما ابنهما (8 سنوات) و کان یبکی بدوره و یتوسل الی الأئمة الأطهار علیهمالسلام قائلا لهم: ما زلت صغیرا علی الیتم، و قد خدمت فی مجالس عزائکم فاشفوا والدی.
و طلب منا «السید رهبری» أخذه الی حرم سیدالشهداء علیهالسلام لزیارته.
فقلت له: یصعب علیک الدخول الی حرم سیدالشهداء علیهالسلام فی هذا الزحام و أنت علی هذه الحال.
فأصر علی ذلک، و اضطررنا لنقله الی الحرم علی حاله فزار سید الشهداء علیهالسلام و من بعده أباالفضل العباس علیهالسلام، فاستغرقت الزیارة بسبب حاله أربع ساعات، عدنا بعدها به الی الدار و مددناه علی السریر. و فی الغد طلب منا نقله الی النجف لزیارة أمیرالمؤمنین علیهالسلام. أخذناه الی النجف و کان الحرم مزدحما بالزوار و لم نتمکن من دخوله، فزار أمیرالمؤمنین علیهالسلام من الخارج، و عدنا به الی کربلاء. ثم طلب الذهاب الی الکاظمیین علیهمالسلام لزیارتهم و زیارة العسکریین علیهالسلام فی سامراء. فأخبرته بصعوبة تأدیة هذه الزیارة و امکانیة
موته فی الطریق لسوء حاله. فقال: لا بأس بالموت هنا بعد زیارة المراقد المطهرة للأئمة المعصومین من أهلبیت الرسول صلی الله علیه و آله و سلم. فأرسلته بسیارة خاصة برفقة زوجته و ابنهما الی الکاظمیین علیهالسلام و سامراء.
و عند عودتهما قصت علی زوجته ما حصل فی سفرهما فقالت: بعدما زرنا الامامین موسی بن جعفر الکاظم علیهالسلام و محمد بن علی الجواد علیهالسلام و توجهنا الی سامراء و زرنا الامامین الهادی و العسکری علیهالسلام، ولدی عودتنا سألنا السائق ان کنا نرغب بزیارة «السید محمد«، فقال زوجی: نعم خذونی الیه. فذهبنا و زرناه، ولدی عودتنا من زیارته صادفنا سیدا معتما بعمامة خضراء أوقف السیارة و تحدث مع السائق باللغة العربیة فلم نفهم من حدیثهما شیئا، فسأل زوجی السائق عما یریده السید، فقال السائق: انه یرید الرکوب معنا حتی الطریق العام (و کان آنذاک غیر معبد و بعید عن الطریق العام(، فرفضت ذلک لأن السیارة خاصة بکم و لا یمکننی ارکابه معنا. فنهره زوجی و قال له: لیرکب معنا فهو من ذریة رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم، فرکب معنا، و کان زوجی یئن من شدة الألم لو عورة الطریق و ینادی: یا صاحب الزمان أغثنی، یا صاحب الزمان أدرکنی. فسأله السید: ما بک و ماذا ترید منه؟ فشرحت له وضع زوجی و الیأس من شفائه بعد محاولات طهران و بریطانیا و المحاولات الأخری.
فطلب السید من زوجی التقدم نحوه قلیلا، و أخبره زوجی بعدم
قدرته علی التحرک، فوضع السید یده علی فقرات ظهر زوجی و مر بها علیهم الواحدة تلو الأخری و قال له: ستشفی انشاءالله.
لدی سماع کلامه هذا أحسسنا بالأمل یعمر قلوبنا و قلنا له: سننذر لک نذرا ان شفی، فقال السید: لا بأس بذلک. فسألته عن اسمه فقال: السید عبدالله. ثم سأله زوجی عن عنوانه لیرسل له النذر بالبرید. فأجاب السید: نذورکم تصلنا باعطائها الی أی سید و فی أی مکان دون حاجة للبرید.
عندها بلغت السیارة الطریق العام فترجل السید و خاطب زوجی: یا سید رهبری انها لیلة الجمعة، و جدی الحسین علیهالسلام یسمع فیها الشکوی و الدعاء و یجیب، فلتذهب الیه اللیلة کیفما کان و أبلغه رسالتی. فقال له زوجی: انی علی استعداد لأنقل له ما ترید. فقال السید: أبلغه أن یا أبا عبدالله ان ابنک دعا لی بالشفاء فاستجب دعاءه.
ثم ترجل من السیارة و ذهب.
فتساءلت فی نفسی و من یکون ذلک السید المؤمن المستیقن بحدیثه و بنتیجة دعائه، ثم طلبت من السائق اللحاق بالسید، فنظرنا حولنا فلم نجد له أثرا.
ثم عدنا الی کربلاء و ذهبنا الی ضریح سیدالشهداء علیهالسلام و بکی هناک زوجی و تضرع و أبلغه رسالة السید، ثم عدنا الی البیت، فنام من فوره لما لاقی من الجهد التعب فی هذا السفر.
(السید عبدالرسول) عند آذان الفجر طرق الباب، ففتحت فوجدت الخادمة تقف مذهولة، فسألتها عن ذلک فقالت: ان السید رهبری یصلی لوحده و هو واقف. فنظرت الیه من النافذة فوجدته جالسا لوحده یصلی، فسألت زوجته عن ذلک فقالت:
عند منتصف اللیل، نادانی السید رهبری طالبا منی ماء للوضوء، فأنکرت علیه ذلک قائلة: لا یمکنک الوضوء و أنت علی هذه الحال. فأجابنی: رأیت الامام الحسین علیهالسلام فی رؤیای فقال لی شفاک الله فقم للصلاة و اعتقد أنه بامکانی الصلاة. فأتیته بالماء، فتوضأ و سألنی أن أرفع عن صدره و ظهره المساند الحدیدیة، فقلت له: انتظر حتی الصباح لیقوم الطبیب بذلک. فرفض و قال: الامام الحسین علیهالسلام أکد لی الشفاء و لا حاجة لی بالطبیب، ففتحتها الواحدة تلو الأخری، و قام و وقف للصلاة کما کان قبل المرض.
(السید عبدالرسول) و بعد انتهائه من الصلاة دنوت منه مسلما و عانقته و بکینا سویا ابتهاجا بهذه المعجزة، و حمدنا الله و رسوله و آله الأطهار و سید الشهداء خاصة.
ثم أبرقنا الی طهران ببرقیة أخبرناهم بشفاء السید رهبری، فأتی جمع من أهل بیته و أقاربه الی کربلاء، ثم غادروا سویا الی بلاد الشام لزیارة السیدة زینب بنت علی علیهالسلام و أخت سیدالشهداء علیهالسلام. و من هناک رحل الجمیع الی طهران، و ما زال السید رهبری یتمتع بصحة جیدة، و قد عاد لزیارة سید الشهداء علیهالسلام مرة أخری کما تشرف بأداء فریضة الحج.
لعل السید الذی صادفوه فی طریقهم من «السید محمد» کان من رجال الله أو من أهل الغیب و بعثه الله لشفاء هذا المریض، و ما هو أهم من ذلک هو التصدیق بقول الامام الصادق علیهالسلام: یجب التصدیق بالاستجابة تحت قبة سیدالشهداء علیهالسلام.