نقل عن السید محمد الحسینی الشیرازی قال: کان طالب علم یدرس العلم الدینیة فی کربلاء اسمه الشیخ «ابراهیم» و کان هذا الشیخ بحاجة الی الزواج، و کان علیه دین أیضا، و یرید الحج و لا یتمکن من ذلک.
فجاء الی حرم الامام الحسین علیهالسلام طالبا حوائجه، ثم ذهب الی حرم العباس علیهالسلام، و کان کل یوم یأتی الی الحرمین و یطلب حاجته بالحاح متواصل و مستمر.
و استمر علی ذلک ستة أشهر، و فی أحد الأیام رأی امرأة من أهل البادیة تحمل طفلا مصابا بمرض «الکزاز» و بلغ تقوس ظهره ان تدلی رأسه الی الخلف، و هذا القسم لا یعالج فی الطب، و بعد أن یئس أهله من الشفاء جاءوا به الی حرم العباس علیهالسلام، وضعته المرأة، و لعلها کانت أمه أمام ضریح العباس علیهالسلام، تطلب منه الشفاء العاجل.
و اذا بالطفل یصحو من اغمائه و یقف علی رجله کل هذا و الشیخ ینظر الیه، و یری کیف تقبل الله سعی هذه المرأة و کیف توسط العباس علیهالسلام، فی شفائه.
و هنا هاج الشیخ و سیطر علیه الحزن و الألم و أخذ یخاطب العباس علیهالسلام، بلهجة لا تناسب مقامه و بلغة عامیة.
الحسین علیهالسلام امام و أنت أخو الامام، و بیدک کل شیء، لکنکما لا تنفعان الا أقرباءکما العرب ثم ودع الحضرة الشریفة و ذهب الی حرم الامام الحسین علیهالسلام و قال له: أنت امام و العباس أخو الامام، ثم خرج و قرر أن یذهب الی النجف الأشرف، لیخاطب الامام أمیرالمؤمنین علیهالسلام، بالمنطق نفسه، ثم یعود الی أهله و قرابته و أقربائه فی ایران.
عزم الرجل علی الذهاب الی النجف الأشرف، و لما وصل الی الصحن الشریف جلس لیستریح، فاذا به یری شخصا یأتیه و یقول له:
یا شیخ ابراهیم، انی خادم الشیخ مرتضی الأنصاری جئتک لأبلغک رسالة الشیخ، و أنه ینتظرک فی بیته.
تعجب الشیخ ابراهیم من کلام هذا الرسول، لأنه لم یر الشیخ الأنصاری من قبل، و اشتد تعجبه عن کیفیة علم الشیخ به، و أنه موجود فی ایوان الصحن المطهر.
قام و ذهب الی دار الشیخ، فاحترمه الشیخ الأنصاری، و أعطاه ثلاث صرر قائلا له: «هذه الصرة لحجک، و هذه لزواجک، و هذه لأداء دینک«، فتعجب من معرفة الشیخ بحوائجه، و ازداد عجبا من عتاب الشیخ علیه، لأنه خاطب العباس بذلک الخطاب، قائلا له:
هناک فرق بینک و بین الذی شفاه العباس فی الحال، فأنت رجل
عالم عارف، و تلک المرأة قرویة، فان الله اذا لم یعطها حاجتها کفرت، و أما أنت فلست کذلک.
رجع الشیخ الی کربلاء المقدسة و غیر رأیه فی أمر العودة الی ایران، و فتح الصرر الثلاث، فاذا فی کل صرة بقدر کفایة الحاجة التی کانت له، و هکذا فالعباس علیهالسلام هو باب الحوائج بأمر من الله سبحانه و تعالی.