تقدم فی نقل البحار ان الحر الریاحی حمل من المیدان و وضع امام الحسین و علیه یکون مدفونا فی الحایر الاطهر و لکن فی الکبریت الاحمر ج 3 ص 124 جاءت الروایة عن مدینة العلم للسید الجزائری ان السجاد دفنه فی موضعه منحازا عن الشهداء و فی ص 75 ذکر ان جماعة من عشیرته نقلوه عن مصرع الشهداء لئلا یوطأ بالخیل الی حیث مشهده و یقال ان امه کانت معه فأبعدته عن مجتمع الشهداء.
و اذا صح حمل العشیرة ایاه الی حیث مشهده فلا یتم ما فی مدینة العلم من دفن السجاد له فانه من البعید جدا ان تحمله العشیرة ثم تترک عمیدها فی البیداء عرضة للوحوش بل لم یعهد ذلک فی أی امة و ملة.
و علی کل فهذا المشهد المعروف له مما لا ریب فی
صحته للسیرة المستمرة بین الشیعة علی زیارته فی هذا المکان و فیهم العلماء و المتدینون و یظهر من الشهید الاول المصادقة علیه فانه قال فی مزار الدروس (و اذا زار الحسین فلیزر علی بن الحسین هو الأکبر علی الاصح و لیزر الشهداء و اخاه العباس و الحر بن یزید) و وافقه العلامة النوری فی اللؤلؤ و المرجان ص 115 و اعتماد السلطنة محمدحسن المراغی من رجال العهد الناصری فی حجة السعادة علی حجة الشهادة 56 طبع تبریز.
و قال المجلسی فی مزار البحار عند قوله علیهالسلام فی زیارة الشهداء العامة (فان هناک حومة الشهداء) المراد منه معظمهم او أکثرهم لخروج العباس و الحر عنهم ویشهد له ما فی الانوار النعمانیة ص 345 ان الشاه اسماعیل لما ملک بغداد و زار قبر الحسین و بلغه طعن بعض العلماء علی الحر أمر بنبشه لکشف الحقیقة و لما نبشوه رآه بهیئته لما قتل و رأی علی رأسه عصابة قیل له انها للحسین فلما حلها نبع الدم کالمیزاب و کلما عالج قطعة بغیرها لم یتمکن فاعادها الی محلها و تبینت الحقیقة فبنی علیه قبة وعین له خادما و اجری لها وقفا.