لقد رفع الله مقام أبیالفضل العباس علیهالسلام و أعلی منزلته فی الدنیا و الآخرة، ولدی محبیه و شیعته، بل ولدی الناس أجمعین، حتی أن العلامة الدربندی فی أسرار الشهادة – کما عن معالی السبطین – قال و هو یصف بعض ما لأبیالفضل العباس علیهالسلام من الجاه والمقام عند الناس: «ثم انظر الی اسمه الشریف عند المخالف والمؤالف، فانه قد جعل قریبا من أسماء الأئمة و الحجج، و لا تمضی ساعة الا وقد وقع الحلف باسمه الشریف، بل الرعب منه أکثر من غیره، بحیث لا یحلفون باسمه کذبا، خوفا من الابتلاء و الافتضاح، و قد شاهدوا ذلک بام أعینهم، و قصة التوسل
به فی قضاء الحوائج معروفة، بحیث أنه لایمضی اسبوع واحد الا وقد علا أحدهم المنارة العباسیة المبارکة، و أخذ ینادی بأعلی الصوت: رفع الله رایة العباس، و بیض الله وجهه، فانه قد قضیت حوائجنا بتوسلنا به الی الله تعالی، و نزولنا بفنائه، ولجوءنا ببابه، ثم قال: و کیفیة النذورات له و کثرتها معلوم و واضح«.
و یشهد لهذا التصریح المذکور فی معالی السبطین، والمحکی عن أسرار الشهادة، التاریخ الغابر و المعاصر، و کل من توفق لأن یقصد أباالفضل العباس علیهالسلام و یتشرف بالحضور فی روضته المبارکة، و یزوره فی کربلاء المقدسة عن کثب، حیث أنه یشاهد کل هذه الامور، قائمة فی روضته المبارکة علی قدم وساق، و لا عجب من ذلک، اذ هو الذی منحه الله تعالی وسام: «باب الحوائج«. و آلی علی نفسه أن لا یرد صاحب حاجة من بابه علیهالسلام خائبا، و لا مؤملا به محروما، بل یردهم بحوائجهم مفلحین منجحین، و سالمین غانمین.