نقل عن المرحوم آیة الله السید محمد ابراهیم القزوینی انه کان یؤم الناس بصلاة الجماعة فی صحن الروضة المقدسة لأبیالفضل العباس علیهالسلام و کان یرقی المنبر بعد انقضاء صلاة الجماعة، الخطیب الشهیر، و الواعظ المعروف آنذاک، سماحة الشیخ محمد علی الخراسانی، و فی لیلة من اللیالی تعرض سماحة الشیخ الخراسانی فی منبره لطریقة استشهاد أبیالفضل العباس علیهالسلام و ذکر بالخصوص منها اصابة السهم عینه الکریمة، فبکی المرحوم آیة الله السید القزوینی علی أثر حکایة سماحة الشیخ الخراسانی هذا المصاب، بکاءا شدیدا، و تأثر من ذلک تأثرا کبیرا، فلما نزل سماحة الشیخ الخراسانی من المنبر قال له آیة الله السید القزوینی: شیخنا! أرجوا من سماحتکم أن لا تذکروا فی منبرکم مثل هذه المصائب العظیمة، و الرزایا المفجعة و المشجیة، التی یظن أنه لا سند قوی لها، و لا أصل ثابت یمدها ظاهرا.
و لکن المرحوم آیة الله السید القزوینی نفسه، التقی سماحة الشیخ الخراسانی فی الیوم الثانی، و أخذ یعتذر من سماحة الشیخ، و یطلب عفوه من اعتراضه علیه یوم أمس، فلما سأله سماحة الشیخ الخراسانی عن سبب الاعتذار، أجاب قائلا: لقد رأیت البارحة فی منامی أباالفضل العباس علیهالسلام، فتشرفت بخدمته، و فزت بلقائه، و سعدت بتنبیهه علیهالسلام ایای، فانه علیهالسلام التفت الی مشیرا الی ما جری بینی و بینک بالأمس و قال مخاطبا ایای: أیها السید کیف اعترضت علی الشیخ الخراسانی فیما ذکره من المصاب مع أنک لم تکن حاضرا واقعة کربلاء، و لم تکن شاهدا ما جری علی یوم عاشوراء؟ اعلم أیها السید! انهم لما قطعوا یدی
غدرا و غیلة، و ظلما و عدوانا، رشقونی بالسهام کرشق المطر، ورمونی بالنبال رمی النار الشرر، فأصاب عینی سهم منها، و نبت فی حدقتها، فحاولت اخراجه و ازاحته عن عینی، و حیث أنه لا یدلی حرکت رأسی بشدة، لیقع السهم منها، و لکن کلما حرکت رأسی لم یخرج السهم، و انما وقعت العمامة من رأسی، عندها رفعت رکبتی و قربت رأسی حتی أخرج السهم برکبتی، فاذا بی افاجأ بضربة عمدو من حدید علی رأسی، أدت بی الی أن أهوی من علی ظهر جوادی الی الأرض…
قال السید: عندها بکیت و اشتد بکائی و عل أثره انتبهت من نومی نادما حزینا، و علمت أنی کنت مشتبها فی اعتراضی، مخطئا فی انتقادی، و أنا الآن أستغفرالله و أتوب الیه مما صدر منی.