ثم قال هارون: علی بالجاریة، فاتی بها و هی ترعد شاخصة ببصرها نحو السماء، فانتهرها هارون قائلا: ما شأنک؟
قالت: شأنی الشأن البدیع، انی کنت واقفة عند «العبد الصالح» و هو قائم یصلی لیله و نهاره، فلما انصرف عن صلاته التفت الیه و هو یسبح الله و یقدسه و قلت: یا سیدی هل لک حاجة أعطیکها؟
فقال لی متسائلا: و ما حاجتی الیک؟
قلت: انی ادخلت علیک لحوائجک.
فقال و قد أشار بیده الی جانب من السجن: فما بال هؤلاء؟
قالت: التفت الی جانب الاشارة و نظرت فاذا روضة مزهرة غناء، لا أبلغ
آخرها من أولها بنظری، و لا أولها من آخرها، فیها مجالس مفروشة بالوشی و الدیباج، و علیها و صفاء و وصایف، لم أر مثل وجوههم حسنا، و لا مثل لباسهم لباسا، علیهم الحریر الأخضر و الأکالیل، و الدر و الیاقوت، و فی أیدیهم الأباریق و المنادیل، و من کل الطعام، فخررت ساجدة لله تعالی، خاشعة لعظمته مسلمة لأمره، معترفة بما أنعم به علی أولیائه، و ما أتحفهم به من عظیم کرامته، و کنت فی حالتی هذه حتی أقامنی هذا الخادم، فرأیت نفسی حیث کنت.
فغضب هارون عندما سمع ذلک منها و ازداد علیها غیظا و حنقا، ثم أخذ یحاول التمویه لما قالته، و التشویه للحقائق الذی أبدته، و التغطیة علی السامعین، لذلک قال لها و بکل غلظة: یا خبیثة لعلک سجدت، فنمت فرأیت ما قصصتیه علینا فی منامک، و ما ذلک الا أضغاث أحلام، فقالت و هی منبهرة بما رأته من الواقع، و متأثرة به: لا و الله ما رأیت کل ذلک الا قبل سجودی، و انما سجدت لما رأیت ما رأیت.
عندها اغتاظ هارون من کلامها بشدة، و قال: أقبض الیک هذه الخبیثة، و احبسها حتی لا یسمع أحد منها هذا الکلام.
قال الخادم: فأخذت الجاریة و حبستها، فأقبلت الجاریة فی الصلاة، و کانت اذا سئلت عن قصتها و قیل لها فی ذلک أجابت قائلة: هکذا رأیت «العبد الصالح» علیهالسلام.
قال: فسئلتها عن قولها: «العبد الصالح«.
فقالت: انی لما عاینت من الأمر ما عاینت، و رأیت ما رأیت، نادتنی الجواری یا فلانة: أبعدی عن «العبد الصالح» حتی ندخل علیه، فنحن له دونک. ثم قال: فما زالت کذلک حتی ماتت قبل الامام موسی بن جعفر علیهالسلام بأیام یسیرة.
و لا یبعد أن هارون أمر بدس السم الیها کما أمر بدس السم الی الامام الکاظم موسی بن جعفر علیهالسلام.