لعل أسمی المنازل، و أرفع المقامات، و أرقی الأوسمة، و أکبر النیاشین، لأبیالفضل العباس علیهالسلام هو و سام و نیشان: «العبد الصالح» الذی وسمه به الامام الصادق علیهالسلام و ذلک فی زیارته المعروفة التی نقلها عنه أبوحمزة الثمالی، و التی جاء فیها: «السلام علیک أیها العبد الصالح، المطیع لله، و لرسوله، و لأمیرالمؤمنین، و الحسن، و الحسین صلی الله علیهم و سلم» فان ترکیب کلمة: العبد، مع کلمة: الصالح، و التعبیر به عن الامام الصادق علیهالسلام فی حق أبیالفضل العباس علیهالسلام ینبیء عن عظیم ایمان أبیالفضل العباس علیهالسلام بالله، و شدة عبودیته له، و کبیر اخلاصه و تسلیمه لأمرالله، و جمیل هدیه و صلاحه فی نفسه، اذ العبودیة لله تعالی هی فی نفسها منزلة المعصومین من الأنبیاء و الأوصیاء، و ما مدح الله أنبیاءه الا بأنهم عباده، کما لم یعتز الأنبیاء و الأولیاء الا بکونهم عبادالله، فاذا قرنت العبودیة لله بالصلاح و الهدی، ازدادت نضارة و جمالا، و علوا و ارتفاعا.