ثم ان هذا اللواء أعنی لواء الحق الذی کان بید الأنبیاء و الأولیاء، و حمله أبوالفضل العباس علیهالسلام فی کربلاء، و هو الیوم بید امام العصر، و بقیة الله فی أرضه، الامام المهدی الحجة بن الحسن علیهالسلام قد ارمز الیه بالألویة و الأعلام التی ترفع فی الشعائر الحسینیة، و تنصب علی الحسینیات، و تقام بباب المجالس و المحافل الدینیة، و یطاف بها فی المواکب و المآتم الحسینیة، احیاءا لسنن الحق، و ابقاءا علی معالم الاسلام و لوائه عالیا خفاقا علی رؤس المسلمین، حتی یأتی یوم تتوحد فیها الأعلام و الألویة، و تذاب معها القومیات و التعصبات الجاهلیة، و لا یبقی لواء الا لواء الاسلام، و لا شعب غیر شعوب المسلمین، بل یدخلون الناس کلهم فی دین الله أفواجا، برغبة و طواعیة، لما یرونه فی الاسلام من منطق و عدل، و احترام وسواسیة، فالی ذلک الیوم المأمول، و الأمل المنشود.
و هنا لابأس بذکر هذه القطعة التاریخیة، فانه قد جاء فی التاریخ: أن الفاطمیین کانوا یهتمون اهتماما کبیرا بالألویة، و الرایات، و الدرق، حتی أنهم خصصوا مکانا فی مصر یقال له: «خزانة البنود» اختزنوا فیها الأعلام، و الرایات، و الأسلحة، و السروج، و اللجم المذهبة و المفضضة، و کانوا ینفقون علیها فی کل سنة ثمانین ألف دینار، و لما احترق ذلک المکان بما فیه، قدرت الخسارة الناجمة عن هذا الحریق بثمانیة ملایین دینار، و کان فی جملة الألویة و الرایات، لواء یسمونه: «لواء الحمد«.