و أتبرک بنقل هذا الحدیث الشریف الذی نقله صاحب تفسیر الکشاف، و الفخر، و غیرهما عن النبی صلی الله علیه و اله و سلم أنه قال: «ألا و من مات علی حب آل محمد مات شهیدا، ألا و من مات علی حب آل محمد مات مغفورا، ألا و من مات علی حب آل محمد مات تائبا، ألا و من مات علی حب آل محمد مات مؤمنا مستکمل الایمان، ألا و من مات علی حب آل محمد بشره ملک الموت بالجنة، ثم منکر و نکیر، ألا و من مات علی حب آل محمد یزف الی الجنة کما تزف العروس الی بیت زوجها، ألا و من مات علی حب آل محمد فتح له فی قبره بابان الی الجنة، ألا و من مات علی حب آل محمد جعل الله قبره مزار ملائکة الرحمة، ألا و من مات علی حب آل محمد مات علی السنة و الجماعة.
ألا و من مات علی بغض آل محمد جاء یوم القیامة مکتوبا بین عینیه آیس من رحمة الله، ألا و من مات علی بغض آل محمد مات کافرا، ألا و من مات علی بغض آل محمد لم یشم رائحة الجنة«.
و جاء فی تفسیر البیضاوی نقلا عن الرسول صلی الله علیه و اله و سلم أنه قال: «حرمت الجنة علی من ظلم أهلبیتی، و آذانی فی عترتی، و من اصطنع صنیعة الی أحد من ولد عبدالمطلب و لم یجازه فأنا أجازیه«.