قال: الشیخ عبدالحمید المهاجر عن العباس (علیهالسلام(: علی أن لقب باب الحوائج الی أطلق علی أبیالفضل العباس (علیهالسلام(، و هو من أکثر الألقاب شیوعا، بین الناس، و وفقا فی قلوبهم..
ففی العراق أبوالفضل معروف لدی الناس جمیعا، السنة منهم و الشیعة، یعتقدون، بأنه باب من أبواب الله عزوجل الی یقصدونه الناس فی قضاء حوائجهم، علی أن القصص و الحقائق التی وقعت و خدثت بالفعل هی اکثر من أن تذکر هنا، فما من أحد فی العراق الا و هو یعتقد بهذا الجانب فی أبیالفضل العباس (علیهالسلام(، و أنه باب للحاجات.
و قصده ذات مرة رجل أعمی، قد فقد بصره، بسبب حادث و عجز الأطباء عن علاجه، فلما وقف علی ضریح أبیالفضل العباس (علیهالسلام(، انشد یقول:
قصدت أباالفضل الذی هو لم یزل قدیما و حدیثا للحوائج یقصد
بعد علی العین السقیمة کفه
ان قطعت یوم الطفوف له ید
و بالفعل حصل علی مراده، فقد حدث أن من الله علیه ببرکات هذا العبد الصالح قمر بنیهاشم، (علیه أفضل الصلاة و أزی السلام(، و تستطیع أن تقول:
أن أباالضل العباس هو الذی اعاد الیه بصره، لأنه ولی من أولیاء الله، و له کرامة و منزلة عندالله عزوجل.
و کما أننا نقول للطیب الذی أجری عملیة ناجحة، هو الذی أعاد السلامة للعین و أعطاها النور.
کذلک نقول: أن العباس بن علی بطل کربلاء، هو الذی أعاد البصر الی عین الأعمی، کرامة من الله بها علیه، و ان کان الکل من الله سبحانه و تعالی، ولکن هؤلاء هم الوسیلة الی الله و قد قال: الحق سبحانه: «و ابتغوا الیه الوسیلة«. و أبوالفضل من أفضل الوسائل التی توصلنا الی رضوان الله تعالی.