لم یفتأ شیعة أهل البیت علیهمالسلام کما انهم یقتصون آثارهم فی معارفهم و تعالیمهم یتبرکون بتعیین کل ما یتعلق بهم من مشهد أو معبد أو مقام فیتبعونها بالحفاوة و التبجیل و یرون ذلک من متممات الولاء و لوازم الاتباع المشایعة. و هو کما یرون لأنه اما مشهد یزار أو معبد یقصد للعبادة أو محل مسرة فیسرهم ذلک أو موقف مأساة فیستاؤون لهم و هذا هو التشیع المحض و الاقتداء الصحیح. و من ذلک ما نشاهده فی کربلا المشرفة من المقام (لکفی أبیالفضل) اللذین تناقلتهما الالسن و اخذ حدیثهما الخلف عن السلف و السیرة المستمرة بین الامامیة کافیة فی القطع بثبوت (المقامین) و لولاها لانتقض الامر فی کثیر من
المشاهد و المعابد و المقامات. یقع مقام (الکف الیمنی) فی جهة الشمال الشرقی علی حد محلة باب بغداد و محلة باب الخان قریبا من باب الصحن المطهر الواقعة فی الجهة الشرقیة و علی جدار المقام شباک صغیر و علی جبهته بیتان بالفارسیة لم یکتب اسم ناظمهما و لا تاریخ البناء و لا وضع الشباک و البیتان:
افتاد دست راست خدایا ز پیکرم
بر دامن حسین برسان دست دیگرم
دست چپم بجاست
اگر نیست دست راست
اما هزار حیف که
یک دست بیصداست
و یقع مقام (الکف الیسری) فی السوق الصغیر القریب من الباب الصغیر للصحن الواقعة فی الجنوب الشرقی و یعرف بسوق باب العباس الصغیر و علی الجدار شباک و کتب بالقاشانی علیه (هذا نظم الشیخ محمد المعروف بالسراج(.
سل اذا ما شئت و اسمع و اعلم
ثم خذ منی جواب المفهم
ان فی هذا المقام انقطعت
یسرة العباس بحر الکرم
هاهنا یا صاح طاحت بعدما
طاحت الیمنی بجنب العلقم
اجر دمع العین و ابکیه اسا
حق ان یبکی بدمع عن دم