نقل السید (حسن الأبطحی) فقال:
»ذهبت یوما الی حرم رؤوس الشهداء فی منطقة الباب الصغیر، فلم یکن فی الحرم أحد سوی شاب تقوقع فی زاویة من الحرم، أطرق برأسه الی رکبته، و کأنه نائم.
و کنت بدوری وحیدا، فزرت زیارة مختصرة، و أخذت أصلی صلاة الزیارة قرب ذلک الشاب. بعد الصلاة رفع الشاب رأسه و قال لی: لم أکن نائما، و کنت مفتح العینین، لکنی کنت أری جمیع الشهداء الذین دفنت روؤسهم هنا، کنت أراهم حاضرین، و یقضون حوائج زائریهم، و وعدونی بقضاء احدی حاجاتی الهامة هذه اللیلة.
فهل هذه الرؤیا أو الصحوة حقیقیة؟
قلت: اذا صبرت بعض الوقت فستتضح لک حقیقة هذه الرؤیا أو الصحوة.
فقال: و کیف ذلک؟
قلت: اذا قضیت حاجتک المهمة هذه اللیلة، فستدرک أنها حقیقیة، و الا
فلعل الذی شاهدته کان خیلا لیس الا.
فقال: سأبین لک حاجتی، و ما وعدت به، لتکون شاهدا معی. عندی ابنة ولدت عمیاء، و هی ذکیة جدا، و قد سألتنی الیوم: ما معنی ما یقولونه هذا الشیء جمیل، و ذاک الشیء قبیح؟
فقلت لها: لأنک عمیاء لا یمکنک أن تفهمی ذلک.
فقالت: و کیف یمکن للانسان أن یصبح بصیرا؟
فقلت: البعض یولد له عینان، و البعض بولد لیس له عینان، و قد ولدت لا تبصرین.
فقالت: لیس هناک من سبیل لأکون بصیرة ایضا.
قلت: نعم: اذا توسلنا یأهل بیت العصمة و الطهارة، فقد یعبدون لک بصرک.
قالت: اذن افعل یا أبی، و علمنی لأتوسل بهم أیضا، لعلی اصبح بصیرة.
فأبکتنی بکلامها هذا، و وضعتها فی البیت لجهة القبلة، و قلت لها: قولی ورددی: یا اباالفضل امنحنی بصری. حتی أعود الیک.
و قد أتیت بدوری الی هنا، و حاجتی هی شفاء ابنتی، فرأیت هذه الرؤیا أو المشاهدة.
فقلت له: حسنا اذا ابصرت ابنتک اللیلة، اذن فما رأیته کان مشاهدة.
و أخذنی الرجل الی بیته، و أرانی ابنته، و قال لی: عد الی هنا غذا صباحا لتعرف ما حصل، و کان بیته علی طریقنا فی الشارع الأمین.
و فی الغد توجهت الی بیته، فوجدت الناس یدخلون الی البیت و یخرجون منه، فسالت: ما الخبر؟
قالوا: لقد شفیت فتاة عمیاء فی اللیلة الماضیة ببرکة أبیالفضل العباس (ع(. فدخلت الدار، فوجدت الفتاة بعینین جمیلتین قد أبصرت بهما، و قد جلس أبوها الی جانبها، و عندها رآنی قال: أرأیت لقد کان ما رأیته مشاهدة حقیقیة، و قد شفاها أبوالفضل العباس (ع(.