حدثنا الشیخ أشرف الجعفری و هو من سکان محافظة کربلاء المقدسة، عن احدی کرامات أبیالفضل العباس (علیهالسلام(، التی شاهدها أکثر من أربعة ملایین شخص کانوا داخل کربلاء قال:
کنت فی احدی لیالی محرم و بالتحدید لیلة التاسع من المحرم سنة 1996 م عند أحد الأصدقاء المخلصین فی حبهم لأهل البیت (علیهمالسلام(، بصورة عامة و الامام الحسین (علیهالسلام(، خصوصا، کان هذا الشخص اسمه (عامر) و کان عامر فی کل سنة مثل هذه اللیلة یعمل الأکل المسمی (بالهریسة) عن روح الامام الحسین (علیهالسلام(، و یتم توزیعها للناس صباح یوم التاسع، و کنا مجتمعین عنده، مع جمع من الشباب لنساعده علی الطبخ، لأن الکمیة التی یعلمها کبیرة جدا، و الطبخ یتم علی نار الحطب، و هذا العمل یحتاج الی عدد من الناس و خصوصا من الشباب.
و بینما نحن منشغلی فی العمل، کان بعض الشباب، یتحدثون عن کرامة، ظهرت فی صحن أبیالفضل العباس (علیهالسلام(، فسمعتهم یقولون: أن کرامة ظهرت فی صحن أبیالفضل العباس (علیهالسلام(، و هی: أنه ظهرت صورة للامام (علیهالسلام(.
ولکن الأمر یشغلنا لأنه شعورنا بأن هذه مجرد اشاعات، و أنه لم یکن أحد من المتحدثین قد رآها عینا و یقال: ولکن بعد ساعة دخل رجل بدت علیه
سیماء المؤمنین و هو من قلب مدینة کربلاء، ولدیه دکان بقرب الصحن الشریف، سلم علینا و جلس و کان هذا الرجل من أقارب (عامر(.
فعرفنا علیه (عامر(، و بعد التعارف بدأ الحدیث ثم قال: «الأن أنا أتیت من الصح وزرت الامام ثم جئت الی هنا فأثار فی الفضول لأسأله فقلت له: نحن سمعنا أنه قد ظهرت صورة للامام العباس (علیهالسلام(.
فهل هذا صحیح؟ قال: نعم، و أنا رأیتها.
فقلت له: و أین ظهرت بالتحدید؟
قال: ظهرت تحت الزیارة المکتوبة علی باب القبلة لضریح العباس (علیهالسلام(، ولکن جاء المسؤلون و أنزلوا الزیارة علی هذه الصورة و منعوا الناس من التجمع داخل الصحن.
فقلت له: هل أنت واثق من هذا الکلام الذی تقوله؟
قال: نعم، و أقسم علیه.
فقلت له: أن غدا لناظره قریب، مع العلم أننی کنت ساکنا فی مدینة
تبعد عن کربلاء حوالی 22 کیلومترا، و هو لیس بالأمر الصعب و البعید لأننا کنا فی الیوم العاشر من محرم، نذهب مشیا الی کربلاء، و هذه عادة قد تعود علیها أهل العراق فی العاشر من محرم، و فی اربعین الامام الحسین (علیهالسلام(، أی العشرین من صفر.
و لما أنتهینا من الطبخ عند الفجر وصلینا صلاة الصبح، و تم توزیع الطعام للناس، و ذهب کل واحد الی بیته، و أنا ذهبت الی البیت، و أنا أفکر فی الأمر.
ثم نهضت مع صلاة الظهر، و بدأت بالاستعداد للذهاب الی زیارة الامام الحسین (علیهالسلام(، ثم تجمعنا أنا و مجموعة من الشباب المؤمنین و انطلقنا الی کربلاء، حتی دخلنها، الساعة الثامنة صباحا.
ثم دخلنا حرم الامام الحسین (علیهالسلام(، وقرأنا زیارة عاشوراء، ثم خرجنا الی حرم الامام أبیالفضل العباس (علیهالسلام(، و دخلنا الصحن الشریف و کنت أفکر فی قضیة الکرامة التی ظهرت فی الصحن الشریف.
فتوجهت الی باب الضریح و وجدت الزیارة المکتوبة نازلة عن موضعها المعتاد، الذی کنت أجده فیها کل لیلة جمعة فی الزیارة، و هذه أول قضیة صحت من کلام الرجل الذی التقیت به.
ثم دخلت الضریح المقدس و کان المکان کان مزدحما بالناس، فوقفت بجانب أحد الشباب، و کان نظره متوجها نحو الحائر الذی تحت القبة، من الداخل، فسألته عن مکان صورة الامام؟
فقال لی: أنظر الی الحائر فیه فتحات للتهویة، و کان عبارة عن قطع من الألمنیوم، فقال لی: رکز علی الجهة الیسری من فتحة التهویة الوسطی فرکزت علی المکان المذکور، و اذا بی أری صورة بدأت تتوضح شیئا فشیئا، و اذا بها صورة رأس فارس یرتدی خوذة الحرب، و له لحیة کثة و سهم فی عینه،
و ظهر علی جبینه خط عمودی فوق حاجبه الأیسر، کأنه الدم الذی نزل من رأس الامام (علیهالسلام(.
بعد أن ضرب بالعمود علی رأسه المقدس، فلم أتمالک نفسی و انفجرت بالبکاء، و کأنی لا أری شیئا من حوالی سوی هذه الصورة لا تزال فی مخیلتی، و لم أنسها حتی الآن و أنا متأکد أنها صورة الامام، لأن هؤلاء الصفوة المختارة.
الشیطان لا یتصور بصورهم و لا یمکن أن یکون زیغ بصری بین (أربعة ملیون) شخص و الله العالم.