قال صاحب معالی السبطین: سمعت بعض من یعتمد علیه من الأساتیذ یقول: کان رجل من أهل الخیر و الصلاح یسکن کربلاء المقدسة، و یقطن فی أرضها المبارکة، و کان له ولد صالح قد مرض، فجاء به – بعد أن أعیی الأطباء علاجه و یئسوا منه – الی روضة أبیالفضل العباس علیهالسلام و توسل به الی الله تعالی، و شفعه فی طلب شفاء ابنه من الله عزوجل، بات لیلته عند مرقده الشریف، لائذا بضریحه المنیف و عائذا به، و فی الصباح أقبل الیه أحد أخلائه و أصدقائه لیقول له: انی رأیت البارحة رؤیا أرید أن أقصها علیک، و هی: انی رأیت فی المنام کأن أباالفضل العباس علیهالسلام قد تشفع الی الله فی ولدک و طلب منه شفاء ابنک، و سأل له العافیة. عندها أقبل الیه ملک من الملائکة رسولا من عند رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم لیقول له یا أباالفضل! ان رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم یخصک بالسلام و یقول لک: لا تشفع فی شفاء هذا الشاب، فانه قد بلغ الکتاب أجله، و قد انقطعت مدته، و تصرمت أیامه.
فقال أبوالفضل العباس علیهالسلام لذلک الملک: أبلغ رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم عنی السلام و قل له: انی أستشفع بک الی الله، و أطلب منه بحقک شفاءه.
فمضی ذلک الملک ثم عاد الیه و قال له مثل کلامه الأول، فأجابه أبوالفضل العباس علیهالسلام أیضا بمثل جوابه الأول.
تکررت هذه العملیة بثلاث مرات، و فی المرة الرابعة لما جاء الملک و أعاد الکلام، قام أبوالفضل العباس علیهالسلام من مجلسه، و قصد رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم بنفسه، حتی اذا دخل علی رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم و ذلک بعد أن استأذنه فی الدخول علیه، أقبل علیه و قاتل له بعد التحیة والسلام: یا رسول الله! صلی علیک ملیک الأرض و السماء، أو لیس من الصحیح بأن الله تعالی قد منحنی و سام باب الحوائج و سمانی به، و الناس قد علموا بذلک، فقصدونی و أمونی و هم یستشفعون و یتوسلون بی الی الله عزوجل، فان لم یکن کذلک، فلیسلب الله سبحانه و تعالی هذا الاسم منی، و لیسحب هذا الوسام عنی؟
و هنا التفت الیه رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم مصدقا له و الابتسامة علی شفتیه، رضا به، و قبولا منه، و قال له: «ارجع، أقر الله عینک، فأنت باب الحوائج، و اشفع لمن شئت، و هذا الشاب المریض قد شفاه الله ببرکتک«.
و کان کما قص الرجل رؤیاه، حیث أن ذلک الشاب المریض، قام من مرضه، و شوفی من علته، و عاش ما عاش بعدها بصحة و سلامة، و عافیة و کرامة، کل ذلک ببرکة شفاعة أبیالفضل العباس علیهالسلام، وساطته عند الله عزوجل.
و من ذلک ظهر: أن الرؤیا کانت من المنامات الصادقة و الأحلام الطیبة التی أخبرت الروایات الکریمة عنها قائلة: «بأن رؤیا المؤمن جزءا من سبعین جزء من النبوة» کنایة عن صدقها، و تحققها فی الخارج.