نقل خادم مقام أبیالفضل العباس بن علی (ع) «السید عبدالرسول» أن «الحاج عبدالرسول رسالت الشیرازی» بعث لی برقیة من طهران یخبرنی فیهاا بعزم «السید ناصر رهبری» (المحاسب فی کلیة الزراعیة بطهران) بزیارة کربلاء، و یطلب منی الاهتمام به واستضافته.
و بعد أیام من وصول البرقیة طرق باب الدار، ففتحته و علمت أن زوارا ایرانیین یطلبوننی، فخرجت الیهم، فوجدت سیارة ایرانیة فیها رجل و امرأة من کبار السن، فترجلت المرأة لتخبرنی بأن زوجها هو «السید رهبری» الذی أبرق بشأنه «الشیرازی«، و أنه مصاب بمرض عضال قعد عن شفائه الأطباء فی ایران و بریطانیا و أخبروه بعدم امکان شفائه منه. و أنه عزم لزیارة کربلاء طلبا للاستشفاء عند الامام الحسین (ع(. و هو لا یستطیع الحرکة و لا الترجل من السیارة دون مساعدة.
فجئت باثنین من الحمالین لیحملوه الی الدار، و کان مربوط الصدر و الظهر بماسند حدیدیة، فنظر لمشاهدة القبة المذهبة القریبة و سألنی: أهی قبة سیدالشهداء (ع) أمقبة أخیه العباس (ع(؟
فقلت: بل هی قبة قمر بنیهاشم العباس (ع) فرمقها بقلب خاشع و عیون دامعة: یا قمر بنیهاشم انی لا أجد الشجاعة فی التوسل لأخیک أبیعبدالله
الحسین (ع) فتوسط لی عنده لیشفع لی عند الله فی شفائی من مرضی أو الموت و الدفن بجوار کما.
و کان معهما ابنهما (8 سنوات) و کان یبکی بدوره و یتوسل الی الأئمة الأطهار (ع) قائلا لهم: ما زلت صغیرا علی الیتم، و قد خدمت فی مجالس عزائکم فاشفوا والدی.
و طلب منا «السید رهبری» أخذه الی حرم سیدالشهداء (ع) لزیارته.
فلت له: یصعب علیک الدخول الی حرم سیدالشهداء (ع) فی هذا الزحام و أنت علی هذه الحال.
فأصر علی ذلک، و اضطررنا لنقله الی الحرم علی حاله فزار سید الشهداء (ع) و من بعده أباالفضل العباس (ع(، فاستغرقت الزیارة بسبب حاله أربع ساعات، عدنا بعدها به الی الدار و مددناه علی السریر.
و فی الغد طلب منا نقله الی النجف لزیارة أمیرالمؤمنین (ع(.
أخذناه الی النجف و کان الحرم مزدحما بالزوار و لم نتمکن من دخوله، فزار أمیرالمؤمنین (ع) من الخارج، وعدنا به الی کربلاء.
ثم طلب الذهاب الی الکاظمین (ع) لزیارتهما و زیارة العسکریین (ع) فی سامراء.
فأخبرته بصعوبة تأدیة هذه الزیارة و امکانیة موته فی الطریق لسوء حاله.
فقال: لا بأس بالموت هنا بعد زیارة المراقد المهرة للأئمة المعصومین من أهل بیت الرسول (ص(.
فأرسلته بسیارة خاصة برفقة زوجته و ابنهما الی الکاظمین (ع) و سامراء.
و عند عودتهما قصت علی زوجته ما حصل فی سفرهما فقالت: بعد ما زرنا الامامیین موسی بن جعفر الکاظم (ع) و محمد بن علی الجواد (ع) و توجهنا الی سامراء وزرنا الامامین الهادی و العسکری (ع(، ولدی عودتنا سألنا السائق ان کنا نرغب بزیارة «السید محمد«، فقال زوجی: نعم خذونی الیه. فذهبنا وزرناه، ولدی عودتنا من زیارته صادفنا سیدا معتما بعمامة خضراء أوقف السیارة، و تحدث مع السائق باللغة العربیة فلم نفهم من حدیثهما شیئا، فسأل زوجی السائق عما یریده السید، فقال السائق: انه یرید الرکوب معنا حتی الطریق العام (و کان آنذاک غیر معبد و بعید عن الطریق العام(، فرفضت ذلک لأن السیارة خاصة بکم و لا یمکننی ارکابه معنا. فنهره زوجی و قال له: لیرکب معنا فهو من ذریة رسول الله (ص(، فرکب معنا، و کان زوجی یئن من شدة الألم لورعوة الطریق و ینادی: یا صاحب الزمان أغثنی، یا صاحب الزمان أدرکنی. فسأله السید: ما بک و ماذا ترید منه؟ فشرحت له وضع زوجی و الیأس من شفائه بعد محاولات طهران و بریطانیا و المحاولات الأخری.
فطلب السید من زوجی التقدم نحوه قلیلا، و أخبره زوجی بعدم قدرته علی التحرک، فوضع السید یده علی فقرات ظهر زوجی و مر بها علیهم الواحدة تلو
الأخری و قال له: ستشفی ان شاءالله.
لدی سماع کلامه هذا أحسسنا بالأمل یعمر قلوبنا و قلنا له: سننذر لک نذرا ان شفی، فقال السید: لا بأس بذلک. فسألته عن اسمه فقال: السید عبدالله. ثم سأله زوجی عن عنوانه لیرسل له النذر بالبرید. فأجاب السید: نذورکم تصلنا باعطائها الی أی سید و فی أی مکان دون حاجة للبرید.
عندها بلغت السیارة الطریق العام فترجل السید و خاطب زوجی: یا سید رهبری انها لیلة الجمعة، و جدی الحسین (ع) یسمع فیها الشکوی و الدعاء و یجیب، فلتذهب الیه اللیلة کیفما کان و أبلغة رسالتی. فقال له زوجی: انی علی استعداد لأنقل له ما ترید. فقال السید: أبلغة أن یا أبا عبدالله ان ابنک دعا لی بالشفاء فاستجب دعاءه.
ثم ترجل من السیارة و ذهب.
فتساءلت لت فی نفسی و من یکون ذلک السید المؤمن المستیقن بحدیثه و بنتیجة دعائه، ثم طلبت من السائق اللحاق بالسید، فنظرنا حولنا فلم نجد له أثرا.
ثم عدنا الی کربلاء و ذهبنا الی ضریح سیدالشهداء (ع) و بکی هناک زوجی و تضرع و أبلغة رسالة السید، ثم عدنا الی البیت، فنام من فوره لما لاقی من الجهد التعب فی هذا السفر.
(السید عبدالرسول) عند آذان الفجر طرق الباب، ففتحت فوجدت الخادمة تقف مذهولة، فسألتها عن ذلک فقالت: ان السید رهبری یصلی
لوحده و هو واقف. فنظرت الیه من النافذة فوجدته جالسا لوحده یصلی، فسألت زوجته عن ذلک فقالت:
عند منتصف اللیل، نادانی السید رهبری طالبا منی ماء للوضوء، فأنکرت علیه ذلک قائله: لا یمکنک الوضوء و أنت علی هذه الحال. فأجابنی: رأیت الامام الحسین (ع) فی رؤیای فقال لی شفاک الله فقم للصلاة و اعتقد أنه بامکانی الصلاة. فأتیته بالماء، فتوضا وسألنی أن أرفع عن صدره و ظهره المساند الحدیدیة، فقلت له: انتظر حتی الصباح لیقوم الطبیب بذلک، فرفض و قال: الامام الحسین (ع) أکد لی الشفاء و لا حاجة لی بالطبیب، ففتحتها الواحدة تلو الأخری، و قام و وقف للصلاة کما قبل المرض.
(السید عبدالرسول) و بعد انتهائه من الصلاة دنوت منه مسلما و عانقته و بکینا سویا ابتهاجا بهذه المعجزة، و حمدنا الله و رسوله و آله الأطهار و سید الشهداء خاصة.
ثم أبرقنا الی طهران ببرقیة أخبرناهم بشفاء السید رهبری، فأتی جمع من أهل بیته و أقاربه الی کربلاء، ثم غادروا سویا الی بلاد لاشام لزیارة السیدة زینب بنت علی (ع) و أخت سیدالشهداء (ع(. و من هناک رحل الجمیع الی طهران، و ما زال السید رهبری یتمتع بصحة جیدة، و قد عاد لزیارة سید الشهداء (ع) مرة أخری کما تشرف بأداء فریضة الحج.
لعل السید الذی صادفوه فی طریقهم من «السید محمد» کان من رجال الله أو الأبدال المنسوخین أو من أهل الغیب و بعثه الله هذا المریض، و ما هو
أهم من ذلک هو التصدیق بقول الامام الصادق (ع(: یجب التصدیق بالاستجابة تحت قبة سیدالشهداء (ع(.