فقال له عقیل: لک ذلک یا أخا بنیهوازن.
لما أذن عقیل لحزام فی الاستشارة قام حزام و أقبل الی البیت، و عندما دخله اذا به یری ابنته فاطمة جالسة بین یدی أمها ثمامها لترجیل شعرها، فالام تشمط رأس ابنتها، و تسرح شعرها، و البنت تحدث امها، و تستأذنها فی أن تقص علیها رؤیا کانت قد رأتها و هی تقول: اماه لقد رأیت فی منامی البارحة رؤیا عجیبة، أحب أن أقصها علیک یا اماه.
فقالت الام لابنتها بحرارة و بکل عطف و حنان: خیرا رأیت یا بنیة، نعم قصیها علی.
و هنا وقف حزام فی مکان لا یراه أحد منهما و أخذ یستمع رؤیا ابنته، فسمعها تقول: یا اماه رأیت فی منامی البارحة کأنی جالسة فی روضة غناء، ذات أشجار مثمرة، و أنهار جاریة، و کان الوقت لیلا لکن لیلة مقمرة، حیث السماء صاحیة، و النجوم ساطعة، و القمر تاما، و قد أرسل القمر أضواءه الفضیة علی الروضة، و أکسبها جمالا فائضا، و بهجة رائعة، و کنت أنا فی تلک اللحظات أفکر فی عظمة الله، خالق السماء و الأرض، و مبدع الشمس و القمر، فبینا أنا کذلک و اذا بالقمر قد انقض من کبد السماء، و هوی نحو الأرض، و وقع فی حجری، و هو یتلألأ نورا یغشی الأبصار، و یبهر العیون، فتعجبت من ذلک کثیرا، و لکن زاد تعجبی عندما رأیت ثلاثة نجوم زواهر تنقض من السماء نحو الأرض و تسقط فی حجری أیضا، و هی تتلألأ نورا، و تشع سنا وضوءا، و اذا بهاتف یهتف بی حینئذ و یقول:
بشراک فاطمة بالسادة الغرر
ثلاثة أنجم و الزاهر القمر
أبوهم سید فی الخلق قاطبة
بعد الرسول کذا قد جاء فی الخبر
ثم أضافت قائلة: فما أن سمعت ذلک حتی انتبهت من نومی و أنا فزعة، ثم قالت: هذه یا أماه کانت رؤیای التی رأیتها البارحة فی منامی، فما هو تأویلها و تفسیرها؟
فقالت لها امها و هی تفسر لها رؤیاها: خیرا یا بنیة رؤیاک، فانها تنبیء عن أنک ستصبحین زوجة لرجل له عندالله جاه عظیم، و شأن رفیع، و قدر کبیر، سید فی قومه، مطاع فی عشیرته، عظیم عند الناس، کبیر عندالله، و ترزقین منه أربعة أولاد، أولهم أکبرهم قدرا، و أعظمهم منزلة، یکون کالقمر، و یکون الثلاثة الباقون بالنسبة الیه کالنجوم الزواهر.
و الی هذا المعنی أشار الشاعر بقوله:
صدقت به رؤیا رأتها فاطم
قبل القران بمن به عرف التقی
قمرا رأت ینقض من کبد السما
یهوی بأحضان الحصانة مشرقا
تقفوه من أبهی النجوم ثلاثة
یغدو الزمان لحسنهم متشوقا