جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

امرنا أبوالفضل بضربها حتی تدفع… (2)

زمان مطالعه: 2 دقیقه

و فی دار السلام أیضا أن الشیخ الأجل الأورع الحاج ملا علی نقل عن جده الحاج میرزا خلیل الطهرانی (رحمه الله تعالی) أنی کنت فی کربلاء و کانت والدتی فی طهران و ذات لیلة رأیت فی المنام أن أمی جاءتنی و قالت: یا بنی انی قدمت و حملونی الیک و کسروا أنفی. فهرعت من نومی و لم یمر وقت طویل الا و جاءتنی رسالة من بعض اخوانی تقول: ان أمک قد ماتت فأرسلنا جثتها الیک. فجاءنی الجنازة و قالوا: جئنا بجنازة والدتک و جعلناها فی خان قرب (ذی الکفل) لأننا ظننا أنک فی النجف الأشرف. فأدرکت صدق حلمی ولکن حرت فی معنی قولها حیث قالت: (کسروا أنفی) الی أن وصلنی النعش و الجسد.

فنحیت الکف عن وجهها و اذا بأنفها قد کسر. فسألت الجنازة عن سبب ذلک. قالوا: لا علم لنا بذلک ولکننا جعلنا جنازتها علی الجنائز الأخری فی خان من خانات الطریق. فتراکلت الحمیر فیا بینها فی الخان و تراکضت و تدافعت فسقطت الجنازة علی الأرض و ربما کسر أنفها أثر ذلک و لا نعلم سببا غیر الذی ذکرناه.

فحملت الجنازة الی حرم أبی‏الفضل العباس بن علی (ع) و وضعتها أمام ضریحه و قلت: یا سیدی یا أباافضل العباس ان أمی هذه ما کانت تحسن

صلاتها و صومها و هی الآن دخیلتک فادفع عنها العذاب و أنا ضامنها لأدفع صلاة خمسین سنة و صوم خمسین سنة استئجارا فدفنتها و تسامحت فی دفع الصلاة و الصوم.

و ما أن مضت مدة و رأیت فی منامی ان ضجیجا و صخبا یسمعان علی باب بیتی فخرجت من بیت لأری ما قد حدث؟ فرأیت أمی مشدودة بجذع شجرة و السیاط تنزل علیها. فسألت الضاربین: ما بالکم! لماذا نثخنونها بالمقرعة؟ قالوا: أمرنا أبوالفضل (ع) بضربها حتی تدفع مبلغ کذا.

فدخلت البیت وعدت بما طلبوه منها و حللت أمی‏من شدها و حملتها الی بیتی و خدمتها و استیقظت من نومی و حسبت المبلغ الذی طولبت فی النوم فکان یعادل بالضبط المبلغ الذی یجب أن أدفعه لاستئجار صلاة خمسین سنة و صوم خمسین سنة.

و حملت المبلغ المقرر فورا و ذهبت به الی السید الأجل میرزا سید علی صاحب کتاب (الریاض) علیه (رضوان الله تعالی) و قلت له: هذا بدل خمسین سنة من الصلاة و الصوم أرجو أن تصرفه تعویضا لأمی 2.

قل شیخنا الأجل صاحب دار السلام (أحله الله دار السلام) و فی هذه الرؤیا من عظم الأمر و خطر العاقبة و عدم جواز التهاون بما عاهد الله علی نفسه و علو مقام أولیائه المحبین ما لا یخفی علی متأملها بعین البصیرة و نظر الاعتبار.