ینقل ان ملکة الهند توسلت فی حاجة لها بأبیالفضل العباس علیهالسلام و نذرت ان قضی الله لها حاجتها أن تطلی منائر الروضة العباسیة المبارکة بالذهب، فقضی الله لها حاجتها ببرکة أبیالفضل العباس علیهالسلام، فعزمت علی أن تبر نذرها و تفی بعهدها، فأخذت معها ذهبا کثیرا، و اصطحبت فی سفرها مهندسین ماهرین بارعین، و اتجهت نحو المشاهد المشرفة، و الأعتاب المقدسة.
حتی اذا وصلت الملکة بموکبها الی کربلاء المقدسة، و حاولت أن تبدأ عملیة تطلیة المنائر بالذهب، اذ قد تم اعداد کل شیء، و استعد المهندسون و العمال لأن یبدأوا عملهم فی الصباح المبکر من یوم غد، لکن فی نفس اللیلة التی کان من المفروض أن یبدأ عمل التذهیب فی صبیحتها، رأی سادن الروضة العباسیة المبارکة، أباالفضل العباس علیهالسلام فی منامه، و هو یقول له ما معناه: انی لا أرضی بتذهیب منائر روضتی، فان منائر روضة سیدی الامام الحسین علیهالسلام مذهبة، و یلزم الاحتفاظ بالفرق بین روضة العبد و روضة سیده.
و فی الصباح المبکر و قبل أن یبدأ المهندسون عملهم، أقبل سادن الروضة العباسیة المبارکة، و أخبرهم بما قاله أبوالفضل العباس علیهالسلام،
و أدی رسالته الیهم، فکفوا عن العمل، و صرفوا الذهب الذی جاءت به ملکة الهند بحساب أبیالفضل العباس علیهالسلام فی مورد آخر، و بقی الی یومنا هذا، الفرق الذی أراده أبوالفضل العباس علیهالسلام لمنائر روضته، فارقا مع منائر روضة أخیه الامام الحسین علیهالسلام.
نعم، ان تأدب أباالفضل العباس علیهالسلام و وفائه لأخیه الامام الحسین علیهالسلام لم یکن مقصورا علی أیام حیاته، بل بقی مستمرا حتی بعد شهادته علیهالسلام، علما بأن الشهداء أحیاء عند ربهم یرزقون، فکیف بشهید یغبطه جمیع الشهداء یوم القیامة مثل أبیالفضل العباس علیهالسلام؟ و معه فلا عجب اذن من هذه القصة و أمثالها، مما یدل علی وفاء أبیالفضل العباس علیهالسلام و حسن أدبه مع أخیه الامام الحسین علیهالسلام، و کبیر وفائه مع شیعته و محبیه، و رواده و زائریه و الآمین له والوافدین علیه.