روی عن صاحب کتاب (العباس بن علی جهادا و تضحیة) للمؤلف سعید رشید زمیزم، أنه قال: فی صیف عام 1999 میلادیة و بینما أنا ذاهب لزیارة مرقد العباس (علیهالسلام(، شاهدت تجمعا کبیرا من الناس فتوجهت نحو التجمع و اذا بأحد الأشخاص من دولة عمان، و قد جلب معه عدد من الخراف مع عدد من القصابین، و قام هؤلاء بذبح الخراف و توزیع لحومها علی الناس، فسألت الرجل الخلیلی عن سبب ذلک، فقال لی: انه تزوج منذ خمسة عشر سنة و لم یرزقه الله بأی مولود، حیث کانت زوجته تسقط الجنین بعد شهرین، أو ثلاثة أشهر من الحمل.
الأمر الذی دعاه أن یلجأ الی أشهر الأطباء بمن فیهم أطباء أوروبا، لکن دون نتیجة، و یمضی الرجل فیقول: و فی عام 1998 أشارت علی والدتی بالذهاب الی العراق، و بالخصوص الی مدینة کربلاء، و التوجه الی مرقد أبیالفضل العباس (علیهالسلام) و الطلب من الباری عزوجل بکرامة و منزلة العباس (علیهالسلام(، عنده أن یرزقنی المولود
الذی أرید، ثم رجعت الی بلادی، و بعد رجوعی اختلیت بزوجتی، و بعد مرور شهر قالت لی زوجتی أنها تشعر ببعض الآلام.
فذهبت بها مسرعا الی الطیب الذی کنا نراجعه سابقا، فشخص الحالة و قال: ان لدی زوجتک أعراض الحمل، فحمدت الله و شکرته، و بقیت أنا
و زوجتی نتنظر المولود، بخوف و حذر، و نحسب الشهور، شهرا.
و فی الشهر الخامس من الحمل اقترح علینا الطبیب أن تذهب زوجتی لتصویر الجنین، بجهاز السونار، فذهبنا للفحص، و اذا بالطبیبة التی فحصت زوجتی تقول: «أبشرکم بوجود طفلین، فی أحشاء زوجتک، أی (توأم(، و لم أصدق الخبر و غمرتنی الفرحة، و بقیت أنتظر بلهفة شدیدة الشهور المتبقیة من الحمل.
الی أن جاء موعد ولادة زوجتی فأنجبت طفلین، أسمیناهما (عباس و حسین) و هما الآن فی حضن أمهها، و هما یتمتعان بصحة جیدة، و الحمد لله و الشکر.
فجئت الی ضریح سیدی العباس (علیهالسلام(، لأداء مراسیم الزیارة و الوفاء بالنذر لله عزوجل، ببرکة و کرامة العباس (علیهالسلام(.
العالم الکبیر المعاصر المرحوم الشیخ (محمد طه) نقل: «خرجت من (النجف الأشرف) الی (کربلاء) بقصد زیارة سیدالشهداء)ع(، و کنت أسیر مع جمع من العلماء و طلاب العلوم الدینیة حفاة الأقدام احتراما للامام الحسین (ع(«.
خلال الطریق دخلنا مضیقا لأحد شیوخ العشائر الکبیرة، للاستراحة و تناول الطعام«.
و لم یکن الشیخ موجودا، بل کانت هناک امرأة استضافتنا بحرارة و کرم زائد.
لکنها کانت طوال المدة تخاطب کل واحد منا بخادم العباس، و قد أزعجنا ذلک، خاصة و أن بیننا علماء.